الثور من ضمن غيرنيكا موجود الان في متحف نيويورك رسمها بابلو بياسو عام 1945 أبان الحرب في اسبانيا
Bull, state VII, variant, 1945
Pablo Picasso (Spanish, 1881-1973
هناك تاويلات عن رمزية الثور وراسه وعينيه ففي تاويل له بان رأس الثور بعينيه المفتوحتين والذي يرمز للقوة الوحشية ماهو الا القوة الكامنة في الثائر الاسباني وعلى فكرة جدارية الجيرنيكا او غرنيكا ماهي الا نتاج لعدة جداريات كانت هذه هي صورتها الاخيرة من عشرات المحاولة التي رسم بها بيكاسو ثم غيرها متماشيا على حسب ماكان يطرأ على الساحة حينذاك من تطورات فقد رسم لها أكثر من خمسة وأربعين عمل مائي وبالفحم ايضا قبل أن يشرع في عملها جدارية تجاوزت لوحة بيكاسو ثمانية أمتار طولا ً وأكثر من ثلاثة أمتار عرضا
Bull, state VII, variant, 1945
Pablo Picasso (Spanish, 1881-1973
هناك تاويلات عن رمزية الثور وراسه وعينيه ففي تاويل له بان رأس الثور بعينيه المفتوحتين والذي يرمز للقوة الوحشية ماهو الا القوة الكامنة في الثائر الاسباني وعلى فكرة جدارية الجيرنيكا او غرنيكا ماهي الا نتاج لعدة جداريات كانت هذه هي صورتها الاخيرة من عشرات المحاولة التي رسم بها بيكاسو ثم غيرها متماشيا على حسب ماكان يطرأ على الساحة حينذاك من تطورات فقد رسم لها أكثر من خمسة وأربعين عمل مائي وبالفحم ايضا قبل أن يشرع في عملها جدارية تجاوزت لوحة بيكاسو ثمانية أمتار طولا ً وأكثر من ثلاثة أمتار عرضا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق