تابعي الاثر

السبت، يوليو 13، 2013

من عجائب جزيرة رودس

يقال بان في جزيرة رودس باليونان كان هناك تمثال كبير من البرونز عام 280ق. م ليس موجود الآن بل بيع منذ زمن كقطع من المعادن والأشياء الثمينة وهو كان موجود في جزيرة رودس في اليونان حاليا وهو عبارة عن فارس يحمل مشعلاً باليد اليسرى وقوس ونشّاب في اليد الأُخرى مباعدا بين قدميه لتمر السفن البحرية بين قاعدتيه ارتفاع حوالي 50 م دمر التمثال بعد 65 عام بواسطة زلزال أصاب المنطقة بكاملها عام284 ق. م ومن كبر الحجم تكون الأصابع أكبر من تمثال في هذا العصر وكان من داخله درج حلزوني من القاعدة إلى الرأس ويقال أن أهل الجزيرة كانوا يضعون النار في عيون التمثال لتهتدي السفن في البحر وبالمناسبة جزيرة رودس أحد الجزر المهمة والسياحية الجيدة في بلاد اليونان حالياً.
رودس (باليونانية: Ρόδος) هي جزيرة تقع في اليونان. تعرف الجزيرة تاريخياً بكونها موقع تواجد أبولو رودس سابقاً، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص. تعد رودس أبعد الجزر الشرقية بالنسبة لليونان وبحر إيجة. تبعد عن غرب تركيا بحوالي 18 كلم. في عام 2001 بلغ عدد سكانها 117792 نسمة، منهم 55 إلى 60 ألف يعيشون في مدينة رودس.يقدر عدد المسلمين ب 3500 مسلم.

اما التمثال المرفق فهو عبارة عن نصب وقتي لراس ساندي في ذات الجزيرة 







Stock Photo - Fragment of a sandy figure at an exhibition "Seven miracles of the world". A colossus Rodossky - a huge statue which stood in a seaport on Rhodes — island in Aegean sea, in Greece. The exhibition passes the Moscow state university in the Botanical garden

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق